تحت رئاسة سلطنة عمان

منظمة المرأة العربية تعقد الاجتماع الثامن لمجلسها الأعلى على مستوى السيدات الأول

10/12/2017

تعقد منظمة المرأة العربية الاجتماع الثامن للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية على مستوى السيدات الأول أو من ينوب عنهن برئاسة معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية  ممثلة سلطنة عمان ورئيسة  منظمة المرأة العربية في دورتها الحالية وذلك يوم 12 ديسمبر 2017 بالقاهرة.

يأتي هذا الاجتماع  في سياق مرحلة دقيقة من تاريخ المنطقة العربية نظرا للتهديدات التي تحيط بها، ويأتي في مقدمتها التهديد الأكبر من إعلان الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها للقدس واعلان القدس عاصمة لإسرائيل، والذي سيؤدي الى مرحلة جديدة من العنف وعدم إستقرار الأوضاع بالمنطقة، فضلا عن الارهاب  الذي يتصاعد ويتغير شكله ومكانه في الدول العربية.

وباعتبار المرأة عضوا فاعلا وتتحمل التضحيات الجسام والأعباء الكثيرة وهي الأكثر تضررا جراء هذه التهديدات والحروب والنزاعات المسلحة، يناقش الاجتماع دور المرأة في مناهضة الأفكار الارهابية المنتشرة ودورها في دعم التضامن العربي، فضلاعن دور المرأة الفلسطينية المناضلة .
وتفاعلا مع الأحداث والمتطلبات المستجدة والتهديدات المتصاعدة التي تشهدها المنطقة العربية يتضمن برنامج عمل المنظمة موضوعات الأمن والسلام، وبرنامج تكريس ثقافة مجتمعية صديقة للمرأة ،وإعداد دراسات حول المرأة والارهاب في المنطقة العربية. كما يعرض الاجتماع تقريرا عن الادارة العامة للمنظمة من نوفمبر 2015 الى ديسمبر 2017 و يناقش العديد من البنود من بينها مشروع برنامج عمل المنظمة للعام 2018، ومشروع موازنة المنظمة للعام 2018، وموضوع المؤتمر العام السابع للمنظمة.

أخبار متعلقة