تلاوي تشارك في مؤتمر مواجهه الإرهاب بين الفكر والقانون بجامعة المنيا

12/04/2018

 شاركت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية في افتتاح مؤتمر " مواجهه الإرهاب بين الفكر والقانون" بجامعة المنيا، حيث ألقت كلمة تناولت فيها المحور الدبلوماسي لمواجهه الإرهاب والفكر المتطرف وكيفية مواجهه سلوك الجماعات الإرهابية، التي تطورت بشكل كبير في المرحلة الأخيرة وأصبحت ظاهرة عالمية تساندها و تدعمها بعض الدول التي لها أهداف ومطامع خاصة.

 
وأن اتساع ظاهرة الإرهاب محلياً و إقليمياً ودولياً يؤكد وجود أشكال متعددة ومتنوعة له كاستخدام القوة والعنف أو التهديد بهما، فضلاً عن الإرهاب في شكلة الفكري كأحد الأساليب المؤدية للعنف.
 
وأن مكافحة الإرهاب مسؤلية الجميع في المجتمع رجالاً و نساءً لدحر الإرهاب، ويجب إتحاد جميع القوى الوطنية و الأحزاب و الإتحادات و النقابات بالتوافق بما يخدم الصالح العام لأن قوة المجتمع من الداخل هي الداعم للأستقرار، العمل على تمكين المرأة سياسياً و إجتماعياً و اقتصادياً للقضاء على الفقر و الأمية الذي يعتبر بيئة خصبة لنمو الإرهاب، بالإضافة إلى القضاء على الموروثات الثقافية والإجتماعية الضارة والفتاوي المغلوطة بإسم الدين و التي تنمي الفكر المتطرف.
 
ودعت تلاوي جميع الدول المحبة للسلام التعاون فيما بينها للقضاء على جذور الإرهاب و مواجهه الدول والجماعات التي تحتضن الإرهاب.

أخبار متعلقة