ورشة عمل:

"آليات تحويل مشاريع الصناعات التقليدية والحرفية إلى صناعات تصديرية بعد جائحة كورونا"

24/06/2020

 عقدت صباح اليوم الموافق 24 يونيو 2020، ورشة عمل بعنوان "آليات تحويل مشاريع الصناعات التقليدية والحرفية إلى صناعات تصديرية بعد جائحة كورونا" بالتعاون بين منظمة المرأة العربية والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين وعدد من الشركاء، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

شارك في الورشة عدد من السيدات من الدول العربية، من الأردن والجزائر وعمان ولبنان وليبيا ومصر والمغرب، من رائدات الأعمال وصاحبات المشروعات الصغيرة في مجال الصناعات التقليدية والحرفية.
وحاضر فيها عدد من الخبراء المتخصصيين حول عدة موضوعات شملت:
•واقع وآفاق الصناعات التقليدية في الوطن العربي في ظل التأثيرات السلبية لجائحة كورونا وسبل الرفع من تنافسيتها الاقتصادية.
•دور التجارة الإلكترونية في تسويق منتجات الصناعات التقليدية والحرفية لمواجهة المعوقات الناجمة عن تداعيات وباء كورونا.
•أهمية التكوين والتصميم وتنمية الوعي القومي لاستهلاك منتجات الصناعة التقليدية للرفع من وتيرة الإنتاج ودعم التعاون العربي في هذا المجال.
وقد افتتحت الورشة بكلمة المهندس عادل الصقر، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، تلاها كلمة ممثل عن الأستاذة نادية فتاح، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي بالمملكة المغربية، ثم كلمة الأستاذ عبد الملك البوطيين، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس- مكناس.
 
وأدار الورشة الأستاذ عبد الحميد ثامري، مدير إدارة التنمية الصناعية بالمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين.
الجدير بالذكر أن هذه الورشة تأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه منظمة المرأة العربية لموضوع التمكين الاقتصادي للمرأة الذي يمثل أحد برامج عملها المستمرة، وانطلاقا من الحرص على التعاون مع المؤسسات العربية ذات الاهتمام المشترك، ومنها المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، فيما من شأنه تحقيق غايات المساواة والتمكين للمرأة العربية.
 

أخبار متعلقة