منظمة المرأة العربية تستقبل وزيرة العمل والإصلاح الإداري بجمهورية السودان

19/05/2022

 استقبلت الأستاذة الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية صباح اليوم الخميس الموافق 19 مايو 2022 في مقرها بالقاهرة، معالي الوزيرة/ سعاد الطيب حسن وزيرة العمل والإصلاح الإداري في جمهورية السودان وسعادة السفير/ الصادق عمر عبد الله نائب رئيس البعثة الدبلوماسية لجمهورية السودان لدى مصر، والمستشار/ حسام حسين محمد عثمان دبلوماسي بسفارة جمهورية السودان بالقاهرة، والسيدة/ زينب العبيد المديرة العامة للعلاقات الخارجية بوزارة العمل والإصلاح الإداري بجمهورية السودان.

تناول اللقاء تعزيز التعاون بين المنظمة والوزارة في مجال المشاريع والبرامج ذات الصلة بتعزيز تمكين قدرات المرأة السودانية في مجالات العمل والإنتاج.
كما استعرضت المديرة العامة للمنظمة البرامج والمشاريع الرئيسية القائمة حاليا لدى المنظمة في هذه المجالات، وتم الاتفاق على تكثيف التواصل لوضع مشاريع تلائم الحاجات المباشرة للنساء في السودان بالتنسيق مع سائر الجهات المعنية في جمهورية السودان.
وقد أشادت معالي الوزيرة/ سعاد الطيب، بالجهود التي تقوم بها المنظمة بقيادة المديرة العامة لتنمية وتمكين المرأة العربية في مختلف المجالات في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم العربي وأوضحت أن اللقاء استهدف مزيدا من التعاون بين الجانبين في مجال بناء القدرات واكتساب المهارات.
واتفق الجانبان على إعداد مجموعة من الفعاليات ومنها التدريب وعقد ورش عمل حول المشروعات الصغيرة لتمكين المرأة اقتصادياً.
وأثنت الوزيرة على موقف المديرة العامة للمنظمة في دعم المرأة السودانية وتقديم الدعم الكامل لها وقدمت لسيادتها دعوة لزيارة جمهورية السودان.
 

أخبار متعلقة