منظمة المرأة العربية وقطاع الاعلام بجامعة الدول العربية يعقدان ملتقى للإعلاميين حول "دور الإعلام في مناهضة العنف ضد المرأة" (9 فبراير 2015 )

29/01/2015

تعقد منظمة المرأة العربية  بالتعاون مع قطاع الإعلام بجامعة الدول العربية ملتقى حول (دور الإعلام في مناهضة العنف ضد المرأة) وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية يوم 9 فبراير  2015 بمشاركة  لفيف من الإعلاميين والخبراء في المجال الاعلامي .
يهدف الملتقى  الى تعزيز مساهمة الاعلام في التوعية  بموضوع العنف ضد المرأة  وطرق مواجهته، وتكوين رأي عام  مناهض ورافض للعنف بجميع أشكاله  وخلق بيئة صديقة للمرأة .
  يذكر أن منظمة المرأة العربية تولي اهتماما كبيرا  لقضية  مناهضة العنف ضد المرأة ، وخصصت أحد برامجها  لتناول هذه القضية  وأصدرت في إطاره "الاستراتيجية  العربية لمناهضة العنف ضد المرأة" كما تعاونت المنظمة مع كل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة وجامعة الدول العربية في وضع  "الاستراتيجية الاقليمية :حماية المرأة العربية  الأمن والسلام ". ويتضمن برنامج  عمل المنظمة لعام 2015 اعداد خطة عمل عربية لتكون بمثابة البرنامج التنفيذي للإستراتيجية على المستوى العربي، كما تعتزم اصدار تقرير يرصد ويتابع واقع العنف الذي تعيشه المرأة في مناطق النزاعات المسلحة.

أخبار متعلقة