منظمة المرأة العربية تطلق حملة لتوعية اللاجئات العربيات

27/07/2016

تطلق منظمة المرأة العربية حملة لتوعية اللاجئات العربيات وذلك بالتعاون مع حملة "أنتِ الأهم" من خلال إعطاء دورات توعوية متخصصة للنساء والفتيات اللاجئات في مصر حول مواضيع مرتبطة بقضايا المرأة، كالعنف القائم على النوع الإجتماعي، الزواج المبكر، التحرش الجنسي ودور النساء في بناء السلام.
 
وتبدأ هذه الحملة بأول دورة اليوم الثلاثاء الموافق 26 يوليو 2016  بالقاهرة وتشمل العديد من المواضيع من بينها العلاقات العاطفية والزوجية و التعريف بالصحة الجنسية بالإضافة إلى إعطاء أستشارات عائلية للسيدات اللاجئات وتوعية الفتيات اللاجئات فى سن المراهقة.
 
وصرحت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية أن هذه الدورات سيقوم باعطائها دكاترة ومدربين متخصصين فى هذه المجالات وانها ستتناول مواضيع متعددة تتعلق بالمشاكل التي تواجه اللاجئات العربيات والتي اثرت سلبا على مسار حياتها .
 
جدير بالذكر أن اول دورة هذه الحملة التوعوية للاجئات العربيات التي تطلقها منظمة المرأة العربية تعقد على هامش الدورة التدريبية للمدربات في مجال مشاركة المرأة في الحياة السياسية والتي انطلقت اعمالها يوم الاحد 24 يوليو 2016 وتستمر إلى 30 يوليو 2016 .
و تأتي الحملة التوعوية للاجئات العربيات تنفيذا لتوصيات مؤتمر قضايا اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية والذي عقدته منظمة المرأة العربية في شهر مايو الماضي.

أخبار متعلقة