منظمة المرأة العربية تشيد بإختيار 8 وزيرات تونسيات ضمن الحكومة الجديدة

23/08/2016

تتقدم  منظمة المرأة العربية بالتهنئة إلى الشعب التونسي على تشكيل حكومته الجديدة التي أعطت مساحة أكبر لمشاركة المرأة التونسية في مواقع صنع القرار التي لطالما كانت فعالة في المجتمع التونسي ومكونا أساسيا في للتقدم والرقي.
وتشيد منظمة المرأة العربية بإختيار 8 وزيرات من 26 وزير في الحكومة الجديدة وان هذا القرار له أثر إيجابي على تعزيز مشاركة المرأة وصنع القرار وصناعة مستقبل أفضل للجمهورية التونسية والوطن العربي.

و أكدت المديرة العامة للمنظمة السفيرة مرفت تلاوي أن إختيار 8 وزيرات ضمن الحكومة التونسية سيكون بارقة أمل وتحدي للمرأة التونسية التي اخترقت بإنجازاتها كافة جوانب الحياة العامة وهو ترسيخ للقيم الحضارية والثقافية التي باتت تهدم العوائق والحواجز أمام أخذ المرأة مكانتها الطبيعية في صناعة القرار على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي.
واضافت السفيرة تلاوي أن المرأة في الوطن العربي بشكل عام تمتلك نظرة إنسانية شمولية، وأن تعيينها في أماكن صنع القرار سيثري المكان التي ستكون فيه وستضيف إلى بناء الإنسان على القيم والأخلاق والإبداع والمعرفة والعلم، والمساهمة في تنشئة المجتمع الإنساني القادر على المشاركة الواقعية في تجسيد الخارطة الحضارية المتطورة للشعب العربي والانسانية.

أخبار متعلقة