السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية تلتقي الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

24/08/2016

إلتقت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بحضور الدكتور هاني الشيمي عميد كلية الزراعة بمقر الجامعة لمناقشة سبل التعاون بين المنظمة والجامعة .
وصرحت السفيرة مرفت تلاوي أنه جرى خلال اللقاء مناقشة إجراء دراسات نسائية متخصصة معتمدة من الجامعة، وتوحيد الافكار والرؤى تجاه مفاهيم الدراسات النسائية ، وإيجاد برامج لمعالجة  القصور الحالي في تناول قضايا المرأة العربية، وتغيير النظرة المجتمعية السلبية تجاه المرأة، وترسيخ مفهوم أن المرأة ثروة بشرية يجب إستثمارها على نحو يضمن مشاركتها في البناء والتنمية كمواطن وشريك في الحياة.
وأضافت السفيرة تلاوي أن اللقاء بحث أوجه التعاون في مجالات عدة من بينها إجراء إحصائيات واقعية أكاديمية لمساهمة المراة في ساعات العمل والانتاج.
فيما صرح الدكتور جابر نصار أن المرأة مواطنة لها جميع الحقوق التي كفلها لها الدستور والقوانين في جميع الدول العربية ويجب أن تنال حظوظها بقدر مؤهلاتها، وأن 90% من الاوائل في جامعة القاهرة هن من الفتيات، وأنه تم مؤخرا تعيين 7 طالبات معيدات في كلية الإعلام بالجامعة، وأن معيار التنمية المستدامة هو مواطنة المرأة.

أخبار متعلقة