منظمة المرأة العربية تختتم أعمال دورة التمكين السياسي للمرأة في العاصمة العمانية مسقط

18/09/2016

اختتمت في العاصمة العمانية مسقط  اعمال الدورة التدريبية المكثفة لتدريب مدربات في مجال التمكين السياسي للمرأة  والتي نظمتها "منظمة المرأة العربية" وحاضرت فيها الدكتورة فاديا كيوان مديرة معهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف ببيروت وعضو المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية.
وتناولت الدورة التدريبية موضوعات مختلفة تضم نشأة فكرة المشاركة في الحياة العامة ومسألة النوع الاجتماعي، وأسباب تأخر المرأة العربية عن المشاركة في الحياة المدنية والسياسية، المرأة العربية ومشاركتها في الأحزاب والنقابات وجمعيات المجتمع المدني، مشاركة المرأة العربية في الانتخابات.
وصرحت الدكتور فاديا كيوان، مديرة معهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف ببيروت، بأن الدورة التدريبية هدفت بشكل أساسي إلى تنمية ثقافة المشاركات السياسية ومهارات التواصل من خلال تقنيات مختلفة من بينها العصف الذهني.
واختتمت الدورة بعروض مجموعات العمل ورافقها توجيهات فريق التدريب وملاحظاته حول اداء كل مجموعة فيما يتعلق بحسن استعمال المفاهيم وبناء الخطاب الذي تم تبنيه، و مدى تناسق الأدوار على فريق العمل وإدارة وقت العرض وتناسق الاجندة الموضوعة مع هوية كل حزب اضافة الى الحديث عن درجة الإبداع في تصميم الحملة الاعلامية الانتخابية.
وتم توزيع الشهادات على المتدربات المشاركات، كما وجه الحاضرون تحية شكر للشيخة عائشة بنت خلفان السيابية رئيس الهيئة العامة للصناعات الحرفية عضو المجلس التنفيذي بمنظمة المرأة العربية ولمنظمة المرأة العربية لما تحمله على عاتقها من مهام ومسؤوليات نحو النهوض بأوضاع للمراة العربية في كافة المجالات. كما وجه الحاضرون الشكر الجزيل لفريق التدريب على ما بذلوه من جهد كبير.
وجدير بالذكر أنه قد تم عقد سلسلة دورات تدريبية نظمتها المنظمة في هذا المجال بالقاهرة خلال الفترة من 24-30 يوليو 2016، كما عقدت المنظمة دورة تدريبية في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة 7-13 أغسطس 2016.

أخبار متعلقة