منظمة المرأة العربية تختار الفائزين بالمنح البحثية في العلوم الاجتماعية

28/11/2016

تشهد الجلسة الافتتاحية لمؤتمر منظمة المرأة العربية الذي يعقد يومي 13و14 ديسمبر 2016 تحت عنوان (دور النساء في الدول العربية ومسارات الإصلاح والتغيير) توزيع جوائز المنح البحثية حيث يتم تكريم والاحتفاء بالفائزين تقديراً وتشجيعاً من المنظمة لكل من يساهم  بإضافة فكرية  قيّمة  لقضايا المرأة.

هذا وقد صرحت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة للمنظمة، أن المنظمة تحتفي بالباحثين في دراسات المرأة بهدف تشجيعهم وتحفيزهم على اقتحام هذا المجال والاستمرار فيه وقد تم اختيار الأبحاث الفائزة عن طريق لجنة علمية متخصصة في مجال العلوم الاجتماعية من الدول العربية الأعضاء بالمنظمة، التي عكفت على دراسة الأبحاث المقدمة.

جدير بالذكر أن منظمة المرأة العربية خصصت منحا بحثية في العلوم الاجتماعية  منذ عام 2006، وذلك ضمن برنامجها لتشجيع البحث والدراسة في حقل دراسات المرأة. ويهدف المشروع إلى توفير الدعم المادي للمتخصصين في العلوم الاجتماعية في البلدان العربية الراغبين في كتابة أطروحات للماجستير أو الدكتوراه عن أوضاع المرأة العربية في إطار تخصصاتهم في مجالات : العلوم السياسية والاجتماع والأنتربولوجيا والسياسات الاقتصادية وعلم النفس والسياسات العامة والتنمية والنوع الاجتماعي والعلاقات الإقليمية والدولية والقانون والدراسات التربوية  وغيرها من معارف العلوم الاجتماعية.

أخبار متعلقة