منظمة المرأة العربية تعقد مائدة مستديرة بعنوان : " دور سيدات الأعمال في تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة "

29/11/2016

تعقد منظمة المرأة العربية مائدة مستديرة تحت عنوان "دور سيدات الأعمال في تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة " وذلك على هامش المؤتمر السادس المنظمة الذي يعقد يومي 13و14 ديسمبر 2016 تحت عنوان "دور النساء في الدول العربية ومسارات الإصلاح والتغيير" يتم خلال المائدة المستديرة عرض دراسة أعدها بنك التنمية الأفريقي حول النساء والشركات الصغرى والمتوسطة في شمال أفريقيا.

  وصرحت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية أن انعقاد هذه المائدة يأتي  إنطلاقا من حرص منظمة المرأة العربية على توثيق التعاون مع مختلف القطاعات بالمجتمعات العربية، فإنها تحرص على مد أواصر التعاون مع سيدات الأعمال كما تسعى إلى إلقاء الضوء على الدور القائم لهن في مجتمعاتهن مع بحث سبل تعزيز هذا الدور.

وأضافت أن مناقشات المائدة تهدف إلى إلقاء الضوء على تجارب النجاح لسيدات الأعمال في السياق العربي والأفريقي, وكيفية مواجهة التحديات التي تواجه النساء لدى المشاركة في الأنشطة الاقتصادية, وتسليط الضوء على الدور الذي يمكن أن تضطلع به سيدات الأعمال لتضمين بُعد النوع الاجتماعي في برامج المسؤولة الاجتماعية التي تنفذها مؤسسات وشركات القطاع الخاص.

يذكر أن منظمة المرأة العربية تتعاون مع بنك التنمية الأفريقي في تنظيم المائدة المستديرة حول دور سيدات الأعمال على المستويين العربي والأفريقي في دعم التمكين الاقتصادي للمرأة. 

أخبار متعلقة