في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

منظمة المرأة العربية : القضية الفلسطينية كقضية عادلة لا زالت تحتل صدارة أولويات العرب

30/11/2016

بمناسبة "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني"، الذي يصادف ذكرى قرار تقسيم فلسطين قالت منظمة المرأة العربية أن القضية الفلسطينية كقضية عادلة لا زالت تحتل صدارة أولويات العرب، وأنها كانت وستظل قضية الكل العربي التي لا يختلف عليها أحد.

وصرحت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية إلى أن إحياء ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يوافق 29 نوفمبر من كل عام، هو فرصة للتذكير بالظلم الذي وقع على الشعب الفلسطيني جراء قرار التقسيم غير العادل من قبل المجتمع الدولي، ويظل أمرا ملحا على على الجميع لتوفير العدالة والحماية للشعب الفلسطيني.

 وأضافت السفيرة تلاوي أن القضية الفلسطينية لا تزال مجمدة وأن هذا التجميد يأتي جراء ضعف موقف المجتمع الدولي إزاء سياسات الإحتلال الاسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني، وأن منظمة المرأة العربية في هذا اليوم توجه التحية للشعب الفلسطيني نساء ورجالا, على الصمود اليومي الذي يقدمه في مواجهة سياسات الإحتلال الاسرائيلي.

 

وأكدت السفيرة تلاوي على عدالة حقوق الشعب الفلسطيني, المتمثلة في إقامة الدولة الفلسطينية حسب قرارات الامم المتحدة 242 و338، وحق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أراضيه وفقا لقرار الأمم المتحدة 194.

أخبار متعلقة