اجتماع اللجنة الاستشارية الدائمة للشباب العربي لمنظمة المرأة العربية

28/11/2022

عقد ظهر اليوم الإثنين الموافق 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022،  اجتماع اللجنة الاستشارية الدائمة للشباب العربي لمنظمة المرأة العربية، وذلك عبر تطبيق زووم.

افتتحت الجلسة الأستاذة الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة للمنظمة بكلمة رحبت فيها بالحضور، كما ثمنت سيادتها دور الشباب والشابات في عمل المنظمة وفي إحداث التغير الاجتماعي.

أكدت  سيادتها علي دعم المنظمة الدائم لأية  مبادرات شبابية  من الجنسين، وأوضحت أن المجلس التنفيذي للمنظمة كان قد قرر في وقت مبكر من عمر المنظمة أن تكون هناك لجنة استشارية له مكونة من الشباب العربي من الجنسين بواقع شاب وفتاة من كل دولة.

وعرضت سيادتها اقتراح تشكيل ناد شبابي في كل دولة عربية يكون ضمن الوزارة أو الآلية الوطنية المهتمة بالمرأة في الدولة، علي أن يكون هذا النادي همزة الوصل لتنفيذ الأنشطة مع المنظمة .

هذا وقد شهد الاجتماع انتخاب رئيس (ة) للجلسة / نائب رئيس (ة) / مقرر (ة) من أعضاء اللجنة.

كما قدم أعضاء اللجنة عروضا عن أبرز المستجدات المتعلقة بأوضاع المرأة والفتاة  وأهم المبادرات الشبابية لتمكين النساء والفتيات التي تمت خلال العام.

كذلك شهد الاجتماع مقترحات للإدارة العامة للمنظمة بشأن أنشطة تستهدف تعزيز دور الشباب في خدمة قضايا المرأة وتساهم في بناء قدرات الشابات والشباب في مجالات الدعوة والمناصرة لقضايا المرأة.

كما ناقش الاجتماع مقترحات تطوير "شبكة الشباب أصدقاء منظمة المرأة العربية".

شارك في الاجتماع شباب من الجنسين من 11 دولة عربية هي : الأردن وتونس والعراق وعمان ولبنان والمغرب والسودان وليبيا ومصر وفلسطين واليمن .

أخبار متعلقة