حفل تكريم منظمي المؤتمر الإقليمي حول "المرأة العربية والأمن والسلم.. التحديات أمام النساء في الوطن العربي" الذي عقد بالتعاون بين الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية ومنظمة المرأة العربية

29/05/2024

 الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح: ضرورة توحيد صوت المرأة العربية لوقف العدوان على غزة

الدكتورة فاديا كيوان: علينا مشاركة الرجل في تحمل المسؤوليات الجسام والتضامن الكامل مع المرأة الفلسطينية
 
دعت الشيخة فادية سعد العبد الله السالم الصباح رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية  إلى ضرورة توحيد صوت المرأة على مستوى الوطن العربي للضغط على منظمات الأمم المتحدة المعنية لوقف العدوان على أهل غزة والبدء في مفاوضات سلام لحل القضية الفلسطينية.
 جاء ذلك في كلمة الشيخة فادية خلال حفل تكريم اللجان العاملة في المؤتمر الإقليمي حول (المرأة العربية والأمن والسلم.. التحديات أمام النساء في الوطن العربي) أمس الثلاثاء الموافق 28 مايو 2024،  الذي نظمه الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية بمشاركة منظمة المرأة العربية.
 ووجهت الشيخة فادية السعد الشكر الجزيل لكل من ساهم بنجاح المؤتمر الذي نظمه اتحاد الجمعيات النسائية برعاية وزارة الخارجية وبالتعاون مع منظمة المرأة العربية والذي اتسم بأعلى درجات المهنية وحظي على الاهتمام الإقليمي والدولي وأممي وتناول العنف المسلح ضد النساء وهذا ما تعانيه حاليا النساء العربيات وخاصة في غزة والسودان واليمن وغيرها من الدول.
 وقالت أن هدفنا هو رفع صوت المرأة الكويتية وموقفها مما يحصل في العالم بما يتماشى مع موقف القيادة السياسية بدعم الحق الفلسطيني في غزة ودعم حقوق النساء في كل مكان في العالم وما تتعرض له المرأة من عنف مسلح في مختلف دولنا العربية.
من جهتها قالت الأستاذة الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية  عبر كلمة متلفزة أن الشيخة فادية لم تترك فرصة إلا وحاولت أن تستعملها لكي نزيد الضغط وحشد الطاقات والدعم لقضية اخوتنا في غزة المحاصرين منذ ما يزيد عن ثمانية أشهر.
  وأشارت إلى مآساة الشعب الفلسطيني ومحاولة ابادته وضروري وجود مبادرة عربية نسائية تقوم بها النساء وتكون غير مرتبطة مباشرة بالقرار السياسي وتعبر عن التضامن الكامل مع المرأة والفتاة في فلسطين وأن تخاطب النساء في العالم لكي نكون صوتا واحدا يطالب بوقف النار على غزة والبحث عن صيغة لسلام عادل ودائم في فلسطين.
  وأوضحت أن مبادرة تكريم المشاركين في المؤتمر هو للتأكيد على أهمية تلك الخطوة للضغط من أجل أن يتم وقف إطلاق النار وإرسال المساعدات إلى غزة منوهة أن المؤتمر والمراسلات التي نتجت عنه والتي وجهت إلى أمين عام الأمم المتحدة ورئيس مفوضية حقوق الانسان في جنيف وإلى جهات دولية اخرى ساهمت جزئيا في وقف إطلاق النار والبدء في إدخال المساعدات العاجلة.
  وأكدت على ضرورة تعميق الإيمان بأنه عندما نجتمع نصبح أكثر قدرة على التأثير وهو نداء متجدد من الشيخة فادية الينا جميعا حتى لا نقف عند هذا الحد بل نواصل العمل لكي نبقى قوة ضاغطة من أجل أن يتم الضغط المتواصل لوقف إطلاق النار وأن يكون هناك مبادرة اممية للبدء في مفاوضات لإرساء سلام عادل وآمن لشعوب المنطقة.
 وأضافت كيوان يجب أن نكون نحن رافعي راية السلام المبني على العدالة أكان ذلك في قضية فلسطين أو على السلم الأهلي والمفاوضات فيما بين المتصارعين في أي دولة عربية من أجل الوصول إلى تسوية في القضايا التي هي موضوع نزاع.
 ودعت النساء للعمل معا بروح مسؤولة من اجل ان نتحمل جزءا من المسؤوليات الجسام التي هي على كاهل الرجال في الوطن العربي لافتة الى أن المرأة العربية اليوم لا تبحث عن حقوق بل ترفع صوتها مطالبة لتحمل جزء من المسؤولية.
 

أخبار متعلقة