المؤتمر الأول لمنظمة المرأة العربية

ست سنوات بعد القمة الأولى للمرأة العربية : "الانجازات والتحديات"
المنامة – مملكة البحرين
13 - 15 نوفمبر 2006
تحت رعاية وبرئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة
رئيسة منظمة المرأة العربية في دورتها الثانية (2005 - 2007)
إيماناً من منظمة المرأة العربية بمرجعية وثيقة إستراتيجية النهوض بالمرأة العربية و بالأهمية العملية لتوصيات المنتديات تبنت المنظمة في خطة عملها العديد من المشاريع التي تعتبر تفعيلا لمجموعة من توصيات المنتديات الثمانية . ولكن نجاح المنظمة في تفعيل كل التوصيات لكل المنتديات يحتاج إلى ترجمتها جميعها إلى برامج ومشاريع مبتكرة. كما أن تحقيق الإفادة الكاملة من البرامج والمشاريع التي تعبر عن هذه التوصيات على المستوي العربي يستدعى التنسيق بين الدول العربية من أجل عمل عربي مشترك ومتكامل من خلال تيسير نقل التجارب وتبادل الخبرات الناجحة وتنسيق التعاون منعا لتكرار أخطاء في التخطيط أو التنفيذ يمكن تجنبها عند تحقق النظرة الشمولية المقارنة لجهود الدول العربية في هذا الشأن.
فإن الحاجة ماسة لأن تتعرف على ما قامت به كل دولة عربية على حدة من أجل انجاز توصيات كل منتدى من هذه المنتديات وأن تطلع على البرامج والمشاريع التي تبنتها كل دولة في هذا الشأن وقدر النجاح الذي حققته كل منها في انجاز كل توصية والعوامل التي أدت إلي تحقيق هذا النجاح، وما إذا كانت هناك توصيات معينة لم يتم تفعيلها وأسباب ذلك ، وماهية المشاريع التي فشلت في إنجاز التوصيات وأسباب الفشل .
ووافق المجلس الأعلى للمنظمة في اجتماعه الثاني في البحرين بتاريخ 12يونيو (حزيران) 2005 على مقترح السيدة الفاضلة سوزان مبارك بأن يكون عنوان المؤتمر الأول لمنظمة المرأة العربية  "ست سنوات بعد القمة الأولي للمرأة العربية : الانجازات والتحديات"، وتم عقد المؤتمر في مملكة البحرين في الفترة من 13-15 نوفمبر 2006 تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة.

الكلمات الافتتاحية

تقرير عن مخرجات ورش العمل