غدا حلقة نقاشية لمنظمة المرأة العربية حول:

"دور الفن والإعلام في تغيير الصورة النمطية عن المرأة في الثقافة العربية"

24/02/2020

تعقد منظمة المرأة العربية حلقة نقاشية بعنوان "دور الفن والإعلام في تغيير الصورة النمطية عن المرأة في الثقافة العربية" وذلك بالقاهرة غدا الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020.

يشارك في الحلقة النقاشية عشرون مبدعا ومبدعة عربية تتنوع تخصصاتهم ما بين الثقافة والفن والإعلام والأدب والعلوم السياسية.
تهدف الحلقة إلى تبادل وجهات النظر والخبرات حول أهم قضايا النوع الاجتماعي التي يعكسها الفن والإعلام في العالم العربي، كما تطرح بعض القضايا الشائكة المتعلقة بالمرأة العربية واقترابات تناولها. كذلك تشهد الورشة عرضا لتجارب ناجحة في التعبير عن قضايا المرأة أو تناول الأدوار الاجتماعية بشكل يحارب التمييز، بالإضافة إلى دراسة الفرص والتحديات التي يواجهها القائمون على العملية الإبداعية في العالم العربي في عملهم من أجل محاربة التمييز بين الجنسين.
كما تسعى الورشة إلى محاولة خلق نواة لرابطة تهتم بإيجاد (ابداع ضد التمييز) وتجتهد الورشة في هذا الإطار للوصول لأرضية مشتركة، يتم الانطلاق منها بتوصيات عملية.
جدير بالذكر أن منظمة المرأة العربية تتبنى برنامجًا شاملاً يهدف إلى تفكيك الصور النمطية السلبية عن المرأة ومحاربة التمييز بين الجنسين في المجتمعات العربية.
في هذا الإطار تفتح المنظمة جسور تواصل مع صناع المحتوى الثقافي في الدول العربية وقد بدأت بالمنتجات الثقافية الموجهة إلى الأطفال وتبنت إنتاج أدبي للأطفال يفكك الصور النمطية عن المرأة والفتاة.
وتستكمل المنظمة من خلال هذه الورشة ما قد بدأته في هذا السياق عبر التواصل مع المبدعين والمتخصصين في قضايا المرأة وصورتها المقدمة عبر وسائل الإعلام المختلفة والفنون الإبداعية بأشكالها.
 

أخبار متعلقة